أحدث الديكورات المنزلية التركية 2021 مميزة

أصبح من الرائج الآن البحث عن أحدث الديكورات المنزلية التركية، وكان للدراما التركية دور كبير في انتشار هذه الموضة، حيث أصبحت النساء شغوفات بكل ما هو تركي سواء في الملابس، أو الألوان، أو الديكورات بشكل عام وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

ديكورات منزل تركي جديد

ما أهم ما يميز أحدث الديكورات المنزلية التركية ؟

إن أهم ما يميز أحدث الديكورات المنزلية التركية هو البساطة والألوان الهادئة التي تريح النفس، وهذه التصميمات التي تتميز بالرقة وبالبساطة تعطي انطباع بالرقي والفخامة معًا، على عكس زخم الألوان وبهرجتها العشوائية، ويمكن الاستعانة بالإضاءة الداخلية كعامل مساعد لإبراز الديكور، وخلق جو مريح وهادئ من الإضاءة الناعمة  أهم ما يميز الطابع التركي في الديكور.

كما أنه من الممكن استخدام المرايا في الكبيرة على الحائط حتى تعطي إحساس بالاتساع، كما يمكن الاستعانة بالمرايا في تصميمات غرف النوم على الطراز التركي باختيار الدولاب المحتوي على عدد من المرايا الطولية.

نصائح لتصميم غرفة معيشة على النظام التركي:

لأنه كما ذكرنا أن الديكور التركي الحديث في المنازل يعتمد بشكل كبير على الألوان، فإننا ننصح باختيار الألوان الساطعة لغرفة المعيشة وأن تكون الألوان فاتحة تعطى إحساس بالاتساع، وراحة للعين في نفس الوقت، ومن الممكن استعمال الألوان المتداخلة مع اللون الأبيض، واستخدام قطع من الديكور الخشبي بأشكال مميزة.

مثل اختيار ترابيزة دائرية بلون ظاهر مغاير للون الحائط، مع الاعتماد على درجات الألوان المتداخلة في الستائر وينصح باستخدام لونين في الستائر، بحيث يكون هناك ستارة خفيفة ولتكن من الأورجانزا أو الشيفون أو التل بلون فاتح كالأبيض أو الأوف وايت، ويعلوها ستارة أخرى أكثر سماكة بلون قاتم بعض الشيء.

ومع كل هذا يأتي دور السجاد الذي ولا بد أن يكون متناسقاً مع ألوان دهان الحائط والستائر، لذا تجد أنه انتشر مؤخراً في الأسواق سجاد بألوان فاتحة وهادية على عكس المتعارف عليه حيث كان يغلب على السجاد الألوان القاتمة كالبنى والنبيتى والكحلي، أما الأن إذا ذهبت لتشتري سجاد لغرفة المعيشة يمكنك الاختيار بين عدد من ألوان الباستيل الرائعة حسب الديكور التركي.

هل تريد المزيد من احدث التصميمات للشقق
هل تريد المزيد من احدث التصميمات للشقق
سجل الآن بريدك الألكتروني ليصلك احدث صيحات الديكور
يمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت تحب :)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.