اللون التوتي وما يناسبه من ألوان دهانات

اللون التوتي يعتبر من أروع وأجمل الألوان التي يحرص الكثيرون على استخدامه، بسبب جماله الذي لا يوصف واللا مثيل له، لذا فإننا نجد الكثيرين يحبون تطبيقه سواء كان في دهانات الحوائط أو في ارتدائه بملابسهم، لأنه يتلاءم بشكل كبير مع الإطلالات المختلفة، ليس ذلك فقط بل إنه يمكنك مزجه مع الكثير من ألوان الدهانات المختلفة، لأنه من الألوان التي تتماشى مع الكثير من الألوان الأخرى ويحدث بينها تناغم كبير، كما أنه يحتل مكانة كبيرة ومميزة للغاية ما بين جميع الألوان، ويمكن الاستعانة به أيضًا بشكل كبير في تغيير شكل المنزل والتجديد به، ليكون مليئًا بالجمال والبهجة وجعله أكثر إشراقة وجاذبية.

ما اللون المناسب مع التوتي؟
ما اللون المناسب مع التوتي؟

اللون التوتي

يعتبر طلاء اللون التوتي تطبيقًا عصريًا مميزًا، وهو من الألوان الجريئة والقوية ويتميز بالبهجة والإشراقة، وهو درجة من درجات اللون النبيتي، ويعد اللون التوتي الفاتح من الألوان الساحرة والناعمة التي يفضل الكثيرون استخدامها سواء في الديكورات المنزلية أو الملابس أو غير ذلك، ويعتبر اللون التوتي الغامق هو الأكثر استخدامًا.

روعة اللون الروز في الدهانات والحوائط 2022

ما اللون المناسب مع التوتي؟

هناك ألوان عديدة تتناسب مع اللون التوتي وتجعل ما بينهما تناسق وتوازن كبير ومزيج رائع، وهذه الألوان هي:

  • اللون الأوف وايت: هو من الألوان الحيادية الفاتحة والذي يكثر استخدامه في دهانات المنزل لأنه يضفي على المكان إشراقة واتساعًا وبهجة، ويتميز بأنه أكثر سطوعًا وجمالا وعند مزجه مع اللون التوتي يحدث تناسق رهيب بينهما.
  • اللون اللبني: يعد من الألوان الفاتحة المبهجة والمشتقة من اللون الأزرق السماوي، ويعتبر من الألوان المريحة للنفس والعين، وعند مزجه مع اللون التوتي يحدث توازن رائع وجميل ما بينهما ويجعل المكان يبدو مختلفًا.
  • اللون الرمادي الفاتح: ويسمى أيضًا باللون الرصاصي، وهو من الألوان الفاتحة المحايدة ويكثر مزجه مع ألوان عديدة مثل اللون التوتي، وتجد ما بينهما تناسق رائع وخلاب خاصة في دهانات حوائط المنزل.
  • اللون الأسود: هو من الألوان الحيادية الداكنة التي تحقق تناغمًا كبيرًا مع اللون التوتي.
  • اللون البني الفاتح: يعتبر من الألوان الفاتحة الدافئة ويسمى أيضًا بلون القهوة وهو من أكثر الألوان اتساقًا مع اللون التوتي.
  • اللون الكافيه: يعد من الألوان الرملية الفاتحة والهادئة والأساسية والحيادية والمريحة للعين، وعند مزجه مع اللون التوتي يمنح إحساسًا بالدفء والجمال والاختلاف الكبير.
  • اللون الوردي: وهو اللون ما بين اللون الأحمر والبنبي ويتميز بهدوئه ونعومته ويشكل توازنًا كبيرًا مع اللون التوتي.
  • اللون الأبيض: يعتبر من الألوان الحيادية الفاتحة والمبهجة والذي يمكن مزجه مع اللون التوتي وتعطي مظهرًا خلابًا.

كيف نحصل على اللون التوتي؟

يستخدم اللون التوتي بكثرة في الدهانات ليضفي لمسة ساحرة على منزلك، وإن كنت تريد ظهور منزلك بشكل مختلف وجديد ينصح باستخدام اللون التوتي في دهانات الحوائط، لأنه يمنح المنزل بهجة لا تضاهى.

وهو من الألوان الرائعة التي تتناسب مع العديد من الألوان ويمنح المكان مظهرًا جذابًا وخلابًا ومميزًا للغاية، لأنه يساهم بشكل كبير في إبراز جمال المكان الموجود به.

وإن كنت تريد الحصول على اللون التوتي في دهانات الحوائط لتستخدمه في منزلك يمكنك دمج اللون الأحمر مع كمية قليلة من اللون الأبيض، ومن ثم تقوم بإضافة اللون الأزرق.

الخاتمة

اللون التوتي يمكنك الاستعانة به إن كنت تريد طلاء منزلك، لأنه يعتبر من أكثر الألوان التي يمكنك مزجها مع أي لون آخر ويحدث توازن بينهما، سواء كانت ألوانًا فاتحة أو غامقة، بالإضافة إلى أنه يضفي سحرًا وجمالا على المكان ويجعله يبدو بمظهر مختلف تمامًا، ويعد من الألوان الساحرة والناعمة التي يفضلها الكثيرون ويتناسب بشكل كبير مع دهانات الكثير من غرف المنزل خاصة غرف الأطفال.

موقع عالم الالوان يقدم أحدث تصميمات المنازل الداخلية والخارجية، وجميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية، والأستفسارت يرجي الأتصال عبر صفحة الأتصال بنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.