المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم

المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم:

المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم، يعتبر اختيار نوع خزائن المطبخ من أبرز المشاكل التي تقابل الأشخاص عند تأسس المنزل، أو القيام بالتطوير والتجديد للمطبخ مرة أخرى، وهذا يختلف عادة بنوعية الذوق الشخصي للأفراد فهناك العديد ممن يفضل المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم، ولكل نوع منهم مميزات يتصف بها وأيضًا عيوب، ولذلك نود في هذا المقال عرض خصائص وعيوب كلاً منهما لسهولة الاختيار بينهم ونرجو الاستفادة منه.

أنواع المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم:

هناك ثلاث أنواع رئيسية للمطابخ وهي المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم، ولكل منها عيوب ومميزات تفرقها عن بعضهم البعض والذي يتناسب مع جميع الأذواق.

أولاً: المطبخ الخشب:

المطبخ الخشب,مميزات المطابخ الخشبية

يعتبر المطبخ الخشب من أقدم أنواع المطابخ والذي يستعمله الكثير من المؤيدين له حتى الآن، وله العديد من المميزات التي تجعل البعض يفضله عند اختيار بين الأنواع من المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم، وهي:

مميزاته:

  • يمتاز بالمظهر الجيد الذي يتناسب جميع الأذواق، وهو من أسهل المطابخ للتصميم من قِبل الديزاين والذي تمكنه من اختيار الشكل المناسب للحاجة، مع عدد كبير من التصميمات المختلفة والرائعة.
  • يمتاز المطبخ الخشب بفخامة التصميم فهو يزيد من أناقة المكان مع إضافة رونق مختلف تمامًا ومتميز، لذلك تجده دائمًا في القصور الضخمة والأماكن الشاسعة، وهذا ما يجعل منه الأكثر شعبية وتداولًا.
  • يتوافر الكثير من الأنواع المتعددة للأخشاب المستعملة لصناعة المطبخ الخشب، والتي تتناسب بشكل كبير مع جميع الأذواق والحالة المادية، ولكن يعد الخشب ألزان والخشب الأرو من أبرز أنواع الخشب الجيدة والأكثر انتشارًا، نظرًا لقوة الخشب ومتانته وأشكاله المتنوعة.

عيوبه:

يعد الخشب من المواد شديدة الامتصاص للرطوبة ولذلك يجب مراعاة هذه النقطة عند تحديد مكان تركيبه، يجب التنظيف المستمر له حيث يعتبر من أنسب الأماكن لتراكم الحشرات به ، ولا يمكن غسله بالماء.

ثانيًا: المطبخ الألوميتال:

وهو من ضمن الثلاثة  أنواع المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم ، وهو من الأنواع المستحدثة في أشكال خزائن المطبخ وهي المفضلة عند بعض الأشخاص.

المطبخ الالوميتال

مميزاته:

  • يتميز هذا النوع بسهولة تطهيره وتنظيفه دون عناء، وذلك لإمكانية غسله بالماء والمنظفات المعتادة ، وأيضًا لا يمثل بيئة مناسبة لانتشار الحشرات ونموها.
  • يمتاز المطبخ الألوميتال بأشكاله العصرية والتي تتلاءم مع الأذواق التي تفضل إضافة لمسة جمالية وجديدة للمطبخ، وهو بأسعار مناسبة وذلك وفقٍا لنوع الألوميتال المستخدم ومساحة المطبخ.

عيوبه:

  • لا يتوافر العديد من الأشكال المتنوعة التي يمكن الاختيار بينها فهي محدودة الأشكال والتصاميم، ولذلك يجب التأكد من المصدر أن يكون ذات ثقة كبيرة، حتى لا يتعرض الألوميتال لقطعة من الخردة التي لا يمكن استعمالها.
  • معدن الألوميتال من المعادن ذات الحواف المسننة والتي يمكن أن تؤدي للجروح العميقة والدائمة، ولذلك يجب اختياره بعناية والاهتمام بهذه النقطة لتفادي هذا الأمر.

ثالثًا: المطبخ الخشمونيوم:

وهو من أبرز وأحدث صيحات الأنواع بين المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم،فهو يضيف المظهر العصري المتألق مع لمسة من الكلاسيكية التي تحدث جمال ألإطلاله عند المزج بينهم.

عيوب المطبخ الخشمونيوم

مميزاته:

فهو يعتبر شامل جميع مميزات الألوميتال من سهولة التنظيف ولا يسمح بانتشار الحشرات به دون العيوب الأخرى له  و أيضًا يشمل مميزات المطبخ الخشب من فخامة وأناقة وجمال التصميمات المتنوعة.

عيوبه:

على الرغم من اشتمال المطبخ الخشمونيوم على جميع الصفات السابق ذكرها فهو من الصعب الحصول عليه، ويرجع ذلك لكلفته المرتفعة مقارنة مع أنواع المطبخ الخشب أو الألوميتال أو الخشمونيوم، وأيضًا يصعب الحصول على التصميم المناسب إلافي حالة كان المصدر موثوق لإمكانية التعامل مع هذه الصيحة الجديدة.

هل أعجبك المقال؟ لا تبخل علينا بالتقييم
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
سجل بريدك الألكتروني ليصلك احدث صيحات الديكور
يمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت تحب :)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.