مميزات وعيوب المطابخ الاكريليك

المطابخ الاكريليك:

المطابخ الاكريليك، يعد تشطيب وتغير المطابخ من الخطوات الهامة، وذلك بسبب التأثير الكبير على التصميم ومظهره الجديد، وتفضل كل ربة منزل الحصول على مطبخ مميز وكامل الأوصاف ويلبي جميع الاحتياجات، مع الشكل الفريد مما يؤدي لصعوبة الاختيار بين الأنواع المتعددة والعصرية، ومع توافر العديد من الاختيارات تأخذ مزيد من الوقت في اختيار ما بين المطابخ الخشمونيوم والالوميتال والمطابخ الاكريليك والبوليمر والمطبخ الخشب، ولذلك نود في هذا المقال تقديم أفضل المميزات والعيوب في المطابخ الاكريليك حتى يسهل الاختيار بينهم.

مطابخ اكليريك,صور مطابخ اكليريك 2019

ما هي المطابخ الاكريليك؟

المطابخ  الاكريليك، مادة الاكريليك هي شرائح ذات مظهر شفاف متميز، وتعتبر من أكثر المواد المستعملة في تشكيل المطابخ نظرًا لقدرتها الكبيرة على الانحناء والتشكيل تبعًا للتصاميم بسهولة تامة، حيث أنها تتحمل الضغط وتستطيع مقاومته، وهو من الأنواع الأكثر انتشارًا واستعمالًا، تعد هذه المادة من العناصر المصاحبة للبيئة حيث أنها خالية من المكونات السامة، وتتصف باللمعان المتميز والمرتفعة، وهى من الصيحات الجديدة في عالم المطابخ والتي تزيد من الرونق الجمالي للمطبخ وتعطيه اتساعًا حتى إن كانت مساحته صغيرة، نظرًا لتعدد الألوان التي يمكنك الاختيار فيما بينها.

الوان مطابخ اكليريك

مميزات المطابخ الاكريليك:

هناك العديد من المميزات التي يتصف بها هذا النوع من المطابخ، والتي تجعل منه الأكثر انتشارًا وشعبية، ومع الاشكال والألوان المختلفة منه والتي تعمل على إرضاء جميع الأذواق.

  • تمتاز المطابخ الاكريليك بالمظهر الخارجي الممتاز والذي يضيف لمسة جمالية للمطابخ، وهي من الأشكال اللامعة التي تزيد من روعة المطبخ، حيث أنها تحتفظ بهذا اللمعان لأوقات طويلة، يسها الاختيار بين الألوان المتنوعة له حيث يتوافر الكثير من الألوان التي تنبض بالحياة، وأيضًا يمكن إعطاءه لمسة عصرية وذلك عن طريق تزيين التصميم ببعض النقوش المحببة باستعمال الليزر الحديث دون حدوث التلف بها.
  • تمتاز المطابخ الاكريليك بالمتانة والمقاومة الشديدة لجميع أنواع الخدوش أو الضرر الملحق بها، حيث أنه ليس من السهل إحداث الخدوش أو التلف بها، وهي سهلة التنظيف ويرجع ذلك لسطحها الناعم والذي لا يسمح بتراكم الأوساخ غليه ولذلك يسهل تنظيفه دون الحاجة لاستعمال المستحضرات المضرة بالبشرة.
  • تمتاز المطابخ الاكريليك بانسيابية التصاميم وتوافر الكثير من الأشكال المتنوعة، وهي من المواد التي تقاوم الرطوبة بطريقة كبيرة، وتحمل درجات الحرارة المختلفة مما يجعلها الأنسب للاختيار، وهي أيضًا من أبرز المطابخ مقاومة لنمو الحشرات والصدأ وقوية ضد الصدمات فليس من السهل خدشها.
اشكال مطابخ اكليريك

عيوب المطابخ الاكريليك:

يتوافر القليل من العيوب التي تتصف بها المطابخ الاكريليك والتي يمكن التغاضي عنها، في مقابل الميزات العديدة له، ولكنه في جميع الحالات من الأنواع المفضلة لدى ربات المنزل.

  • نظرًا لطبيعة السطح الخارجي لمادة الاكريليك والتي تتصف بالشفافية الكبيرة، فإن يجب الحرص على التنظيف بصفة مستمرة حيث أنه أكثر عرضه لظهور الأوساخ حتى لو كانت بقع صغيرة أو مجرد بصمة للأصابع، ولهذا يجب اختيار الألوان الداكنة بعض الشيء للمطابخ.
  • لا يتم تركيب المطابخ الاكريليك بطريقة مباشرة منفردة، ولكن يُركب في الواجهة مع قاعدة من الخشب وفي حالة كان نوع الخشب من الأنواع الرديئة يؤدي ذلك في توفير بيئة مناسبة لنمو الحشرات وانتشارها، وبالأخص في حالة كان من النوع الغير معالج ومقاوم للحشرات.

 

  • من أبرز المشاكل التي تقابل ربات المنزل في اقتناء المطبخ الاكريليك هو تكلفته المرتفعة، والتي لا تتناسب مع الميزانيات للمنزل، وبالأخص في حالة المطابخ كبيرة الحجم والتي يتطلب تركيبه بها الكثير من الأجزاء، وذلك لاستعمال أجود أنواع الأخشاب بها والبعد عن الأنواع الرديئة ذات التكلفة المنخفضة.
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
سجل بريدك الألكتروني ليصلك احدث صيحات الديكور
يمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت تحب :)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.