أنواع الخشب المستخدم في الأثاث

أنواع الخشب المستخدم في الأثاث:

أنواع الخشب المستخدم في الأثاث، يواجه العيد من الأشخاص الصعوبة في التعرف على أنواع الخشب التي يتم من خلالها تصنيع الأثاث المنزلي، وفي هذه الحالات يقوم الأشخاص بالاستعانة المستمرة بالمختصين في هذا المجال، وهناك منهم من يدفع أموالًا طائلة في شراء القطع المنزلية والأثاث وبعدها بفترة قصيرة يظهر التلف السريع الذي يضر بقطعة الأثاث، ولذلك نود في هذا المقال توضيح أنواع الخشب المستخدم في الأثاث لتسهيل التعرف عليها واختيار الأفضل والمناسب للحاجة من بينها.

كيف تعرف خشب الزان,انواع الخشب بالصور ,افضل انواع الخشب لغرف النوم

التعرف على أنواع الخشب المستخدم في الأثاث:

يتوافر الكثير من أنواع الخشب المستخدم في الأثاث، ولذلك عليك التعرف على جميع الأنواع ومحاولة المقارنة بينهم، واختيار الأفضل للاستعمال للأغراض المختلفة مثل صناعة غرف النون أو غرف السفرة وغيرها.

أولًا: الخشب ألزان:

  • يعتبر الخشب الزان من أبرز أنواع الخشب المستخدم في الأثاث، حيث يتم تصنيعه من الجذور القوية للأشجار، وتمتاز بكونها مرنة بعض الشيء ويسهل تشكيلها ولكنها قوية ومتينة جدًا، وهو من أنواع الخشب التي تزيد من روعة التصاميم لأثاث الغرف المختلفة، ويرجع ذلك للون الفاتح جدًا للأخشاب مما يسهل من عملية اختيار اللون المتناسب مع ذوق الأفراد.
  • تعتبر رومانيا هي دولة المنشأ لخشب الزان والتي يتناسب مناخها بشكل كبير مع زراعة أشجار خشب الزان القوية، ومن أبرز أنواعه ذات المظهر الخالي من العقد أو الشوائب، أو الأقل احتواءً عليها في إحدى جهتي الخشب فقط والتي لا تؤثر بشكل كبير على الجهة الأخرى، يستعمل هذا النوع في صناعة الأثاث ذات الطابع الكلاسيكي كثير الزخرفة وأيضًا الأبواب والشبابيك وأنواع من المكاتب وأيضًا لأثاث غرف النوم المتنوعة التصاميم.

ثانيًا: خشب الأرو:

  • يعد خشب الأرو من أغلى وأفخر  أنواع الخشب المستخدم في الأثاث، ويرجع ذلك لطبيعته الصلبة صعبة التشكيل مما يجعل التصميم المُصنع منه من الأثاث أو القطع الفنية صعبة الحصول عليها والنادرة، ولكن انتشر في الآونة الأخيرة استعمال خشب الأرو في محاولة إعطاء مظهر ذات رونق مترف بكل سهولة.

ثالثًا: خشب الماهوجني:

  • يعد خشب الماهوجني من أقرب الأشكال للخشب الزان ولكن مع اختلاف بسيط في لونه، حيث يأخذ هذا النوع اللون المحمر قليلًا، وهو من أنواع الخشب المستخدم في الأثاث والمكاتب وجميع أنواع الشبابيك والأبواب، وضمن مميزات هذا النوع قدرته الكبيرة في مقاومة التغيرات الواردة في درجة الحرارة والمناخ، من أجود أنواعه الماهوجني الإفريقي.

رابعًا: خشب الصنوبر:

  • يعتبر هذا النوع من الأخشاب ذات الأهمية الكبيرة في العديد من المجالات وبالأخص في مجال الزيت العطري، وهو من الأنواع ذات الصفات المميزة مثل قدرته الكبيرة في مقاومة أنواع الجراثيم والحشرات المختلفة، ولذلك يبرر سبب استعماله في صناعة خزائن وأغراض المطبخ، وهناك العديد من الأنواع منه والتي تتوقف جودته ومتانته على نوع الصنوبر.

أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم:

  • يعتبر خشب الجوز من أبرز أنواع الأخشاب لتفصيل غرف النوم، ويمتاز بدرجات الألوان الرائعة ما بين البني الفاتح والداكن، ولذلك يتناسب خشب الجوز بشكل كبير مع صناعة التصاميم المختلفة لغرف النوم، وهو من الأنواع ذات الكثافة والمتانة الكبيرة مما يجعلها أكثر تحمل عن الأنواع الأخرى من الأخشاب.
  • هناك أيضًا خشب الزان الأمريكي والذي يعد الأفضل لتصنيع أثاث غرف النوم، ويرجع ذل لمميزاته المتعددة من مقاومة الجراثيم والحد من انتشار الحشرات، وطبيعيه الصلبة القابلة للتشكيل والتي تتحمل العوامل المختلفة مثل درجات الحرارة المتغيرة، وأيضًا يصنع منه قطع أثاث فاخرة مع لمسة جمالية لغرف النوم.
هل أعجبك المقال؟ لا تبخل علينا بالتقييم
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
اشترك ليصلك جديد موقعنا علي ايميلك
سجل بريدك الألكتروني ليصلك احدث صيحات الديكور
يمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت تحب :)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.