كيف الحصول على اللون البرتقالي؟ والي ماذا يرمز ؟

دلالة اللون البرتقالي في التصميم

إلى ماذا يرمز اللون البرتقالي؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون ممن يفضلون اللون البرتقالي في ملابسهم وديكوراتهم المنزلية ودهانات منازلهم، وهو من ضمن الألوان القوية والمميزة والدافئة، ويتشابه في ذلك مع اللونين الأصفر والأحمر في قوتهما، مما يجعله من أكثر الألوان الرائجة والمنتشرة في المجتمع، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه في الكثير من الدعاية والإعلانات، وله الكثير من التفسيرات في نفوس الأشخاص، ويمنحك البهجة والتفاؤل والمرح والطاقة والقوة، وهو أيضًا يعتبر من الألوان الصارخة والجريئة التي تضفي لمسة وجمالا على المكان الموجودة به.

إلى ماذا يرمز اللون البرتقالي؟

يرمز اللون البرتقالي إلى الكثير من الرموز، وهي كما يلي:

  • يعمل على إشعاع الطاقة ويبث الدفء والحرارة والمشاعر الدافئة والعطف.
  • يدل في الكثير من الأحيان على الشعور بالألم لأن الشمس يصبح لونها برتقاليًا عندما تغرب.
  • يعمل اللون البرتقالي على جذب الأنظار إليه، لذا يتم استخدامه بكثرة في الإشارات المرورية لجذب انتباه المارة، وذلك حرصًا على أرواحهم.
  • هو من الألوان التي ترمز إلى الراحة النفسية والاهتمام والسعادة، بالإضافة إلى أنه رمز للدفء أيضًا، لأنه لون الشمس.

تعرف على الألوان الباردة

كيف الحصول على اللون البرتقالي؟

يعتبر اللون البرتقالي من أكثر الألوان المبهجة والجريئة والجذابة والتي تستخدم بشكل كبير في المشاريع المميزة والتصاميم، وهو من الألوان الثانوية.

وينتج اللون البرتقلي من خلال دمج لونين أساسيين ورئيسيين، هما اللون الأحمر الذي يعبر عن الطاقة واللون الأصفر الذي يرمز إلى السعادة والفرح، على أن يكون ذلك بنسب معينة تختلف تبعًا لدرجة اللون البرتقالي المراد الحصول عليه، بالإضافة إلى أنه يرمز إلى الكثير من المعاني الرائعة والجميلة.

لماذا سمي اللون البرتقالي برتقالي؟

يتشارك اللون البرتقالي وثمرة البرتقال في الاسم نفسه، وكما نعلم فإن اللون البرتقالي وثمرة البرتقال يشتركان في الاسم نفسه بالإنجليزية.

وأصل كلمة Orange”” هي الكلمة الإسبانية “نارنج”، والتي تم إدخالها إلى اللغة الإنجليزية في القرن الـ 16 ، وقد تم إهمال الحرف الأول من كلمة “نارنج” والتي يقصد بها حرفيًا شجرة البرتقال، وعرفت ثمار البرتقال باسم Orange قبل استخدامه كلون في عام 1542.

احدث دهانات باللون البرتقالي ودرجاته 2022 بالصور

ما معنى لون برتقالي بالانجليزي؟

يسمى اللون البرتقالي بالإنجليزية Orange، ويعني نقل الطاقة والمتعة إن كان مشعًا، بالإضافة إلى أنه لون ناعم وخجول.

ما لون البرتقال؟

هو لون دافئ يكون نتيجة دمج اللون الأصفر مع الأحمر، ويأتي بعد اللون الأحمر في الدفء، مما يجعله دافئًا مثل اللون الأحمر لكنه في نفس الوقت أكثر لطفًا منه.

ويرمز اللون البرتقالي إلى غروب وشروق الشمس، وإلى الكثير من المشاعر الرومانسية التي يثيرها ذلك المشهد.

ويدل أيضًا على الصحة، ويقصد بالطعام البرتقالي أنه طعام مليء بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، ويرمز إلى فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، ويعد رمزًا للسعادة والفخامة.

احدث الوان حوائط غرف النوم للعرائس 2022

دلالة اللون البرتقالي في التصميم

يرمز اللون البرتقالي إلى دلالات عديدة في التصميم، حيث إنه مزيج ما بين اللونين الأحمر والأصفر، ويعمل على إثارة الحماس والطاقة والإبداع والسعادة، وهو لون دافئ يزيد من الشهية عند استخدامه من أجل الترويج للألعاب.

الخاتمة

إلى ماذا يرمز اللون البرتقالي؟ سؤال يتبادر إلى أذهان الكثير من الأشخاص محبي التعرف على رموز كل لون، ويعتبر لونًا نشيطًا وجميلا، ويمكنك استخدامه في دهانات الحوائط والمنازل والديكورات المنزلية، وهو من الألوان التي تتناسب وتتناسق مع الكثير من الألوان الأخرى، محدثة معًا تناغمًا كبيرًا وتناسقًا رهيبًا مثل البني والأوف وايت والهافان وغيرها من الألوان الأخرى.

موقع عالم الالوان يقدم أحدث تصميمات المنازل الداخلية والخارجية، وجميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية، والأستفسارت يرجي الأتصال عبر صفحة الأتصال بنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.